شقق الدوبلكس في تركيا مميزاتها وعيوبها

ما هي شقق الدوبلكس وما مميزاتها وعيوبها؟

 بالتزامن مع تطور الأسواق العقارية التركية والعالمية تطورت أنماط وأشكال الشقق بما يلبي تطلعات الأفراد والعائلات داخل المجتمع، الأمر الذي فرض على المقاولين والشركات الإنشاء ابتكار أنماط جديدة للشقق ومنها شقق الدوبلكس.

وكان نمط شقق الدوبلكس إحدى الأشكال التي تم ابتكارها من أجل كسب مساحات أكبر داخل الحيز المكاني، والاستفادة من عدد الغرف الإضافية التي يوفرها هذا النظام في الوحدات العقارية السكنية. ولاقى هذا النمط من الشقق رواجاً كبيراً وإقبالاً عليه لدى الكثير من الأشخاص الباحثين عن منزل يقع ضمن بناء في المدن، وبالتالي كان خيارهم عبارة عن شقة دوبلكس تعطي العديد من المزايا المتنوعة.

ما هي شقق الدوبلكس؟

يمكن تعريف شقق الدوبلكس بأنها عبارة عن نمط من أنماط الشقق السكنية التي تتكون من طابقين مفتوحين على بعضهما البعض ويتصلان بدرج أو سلم داخلي، حيث تكون شقة الدوبلكس ضمن بناء مكون من عدة طوابق وغالباً ما تكون شقق الدوبلكس في الطابقين الأخير وقبل الأخير من البناء.

لمن تُعتبر شقق الدوبلكس خيارًا مثالياً؟

تعتبر خيارات شقق الدوبلكس مثالية للعائلات الكبيرة المكونة من عدد أفراد يتجاوز الـ 7 أشخاص، أو العائلات الممتدة التي تتكون من أب وأم وأبناء وجد وجدة، وكذلك العائلات التي تتكون من أكثر من أسرة تقيم داخل البيت الواحد كالأخوة المتزوجون على سبيل المثال. لذلك تعد الوحدات العقارية السكنية ذات نمط الدوبلكس خياراً جيداً للباحثين عن المساحات الإضافية، وكذلك الباحثين عن تحقيق الخصوصية دون الانفصال التام عن العائلة الكبيرة أو السكن في مكانٍ واحد. ويختار البعض الشقق السكنية ذات نمط الدوبلكس من أجل تحقيق نوع من البريستيج الخاص عبر تصميم البيت بنظام فاخر يفصل ما بين مكان المعيشة واستقبال الضيوف في الطابق السفلي وأماكن النوم في الطابق العلوي، وبالتالي يتم في هذا النمط تصميم شقق الدوبلكس من الداخل بنظام الفلل الفاخرة، ولكنها في الحقيقة تكون ضمن أبنية سكنية متعددة الطوابق.

مميزات شقق الدوبلكس:

تتلخص مميزات الوحدات السكنية المتمثلة بالشقق ذات نمط الدوبلكس بما يلي:

  • منح مساحات إضافية يتم استغلالها واستثمارها بشكل وظيفي.
  • تحقيق مبدأ الخصوصية بشكلٍ جيد، مع إمكانية الفصل التام بين غرف الطابق العلوي عن السفلي.
  • إمكانية الاستفادة من الطوابق العليا عبر استثمارها وتأجيرها كونها تتميز بمدخل خاص بها، ويمكن عزلها بشكلٍ كامل عن الطابق السفلي.
  • تعتبر شقق الدوبلكس خياراً جيداً للعائلات الكبيرة والممتدة.

سلبيات شقق الدوبلكس في تركيا:

من الطبيعي أن تتضمن شقق الدوبلكس بعض السلبيات والعيوب مثل:

  •  تحتاج شقق الدوبلكس مجهود أكبر في أعمال التنظيف والترتيب.
  • تتطلب شقق الدوبلكس مضاعفة الأثاث وكأنك تأثث شقتين بسبب المساحة الواسعة.
  • من الممكن ألا تناسب شقق الدوبلكس كبار السن لعدم قدرتهم على الصعود على السلالم إلا في حال وجود مصعد.
  • إن أسعار شقق الدوبلكس مرتفعة مقارنةً بالشقق العادية كونها تتطلب مواد بناء أكثر، وكذلك الأمر بالنسبة لقيم الفواتير مثل الكهرباء والماء والغاز وغيرها.

هل شقق الدوبلكس خيارًا جيدًا من الناحية الاستثمارية؟

يفكر البعض بطريقة استثمارية نوعاً ما عند رغبته في تملك وشراء شقة سكنية، حيث تتيح الشقق المصممة بنمط الدوبلكس خياراً استثمارياً مهماً لدى المستثمرين، وهو إمكانية فصل الطابقين المكونين لشقة الدوبلكس تماماً، والاستفادة من تأجيرهما على انفصال، أو تأجير أحدهما والسكن في الآخر. كما أن شقق الدوبلكس تتميز بزبائنها الذين يطلبون هذا النمط من الشقق بشكلٍ خاص، حيث تعتبر شقق الدوبلكس ذات عائدات إيجارية مرتفعة أكثر من الشقق العادية، وبالتالي تعد خياراً استثمارياً جيداً.

تصنف أنطاليا بالعاصمة السياحية التركية وتكثر فيها الشواطئ الساحلية على ضفاف البحر الأبيض المتوسط وتزدهر فيها المشاريع السكنية العقارية المتضمنة خيارات متنوعة ومساحات متعددة وكذلك شقق الدوبلكس.

تواصل معنا الان شركة تركي دار العقارية للحصول على عروض شقق للبيع بأسعار مناسبة.

الوسوم



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
أحدث العقارات