العائد الاستثماري في العقارات التركية

كيفية حساب العائد على الاستثمار العقاري

العائد الاستثماري من الاستثمار في العقارات التركية هو الهدف الرئيسي من الاستثمار في تركيا، حيث يعتبر الدافع الحقيقي وراء أي عملية استثمار عقاري في تركيا سواءً في العقارات السكنية أو التجارية أو غيرها.

تعريف العائد على الاستثمار العقاري:

يقصد بمصطلح "عائد الاستثمار" في مجال العقارات بأنه: المقياس الذي يستخدمه المستثمرون العقاريون لتحديد عائداتهم الربحية من عقار استثماري. ويقاس الربح والمكسب في الاستثمار بعد مقارنته بالتكلفة الأصلية للعقار، والدخل الذي يحققه من نسبة السعر المئوية.

ما هي العوامل التي تؤثر على عائد الاستثمار العقاري؟

تختلف عوائد الاستثمار العقاري في تركيا اختلافاً جذرياً بحسب مجموعة من المعطيات، نذكر منها:
أولاً: موقع العقار وأهميته: فمن المرجح أن بيع عقار في موقع مرغوب فيه يكون أعلى من العقار في موقع أقل رغبة فيه، فقربه من المدارس أو الحدائق أو الأسواق، وكذا قُربه وبُعده من مركز المدينة أو شاطئ البحر، وإطلالاته، ونظام العقار في مجمع سكني مخدّم أو في بناء عادي، كلها عوامل تؤثر في الاستثمار.
ثانياً: نوع العقار: سكني (فيلا، شقة...) – أو تجاري (مكتب، محل تجاري، فندق...).
ثالثاً: حجم العقار: فمن الطبيعي أن تلعب المساحة دوراً في تحديد السعر وعائد الاستثمار زيادةً ونقصاً.
رابعاً: عمر العقار: فبطبيعة الحال تكون العقارات الحديثة أكثر إقبالاً من نظيراتها القديمة، وبيع العقار الذي يحتاج إلى إصلاحات أو تجديد يكون بسعر أقل من عقار جديد جاهز للسكن.
خامساً: خدمات العقار الإضافية ووسائل الراحة: والتي تشتمل عليها المجمعات السكنية الراقية، حتى أصبحت سِمة تدل على فخامة العقار ورُقيِّه؛ كوجود مسبح أو حوض استحمام ساخن ونادٍ رياضي وحدائق خاصة وملاعب.

وقد طال السوق العقاري مؤخراً إدخال أنواع جديدة من العقارات مثل الشقق الفندقية التي توفر التصاميم وجودة البناء والخدمات الفندقية الشاملة ونظام المنزل الذكي ليكتسب المقيم في هذا النوع من العقارات جميع الخدمات التي تلبي احتياجاته وكأنه في فندق مستقل.

 كثيرة هي الخيارات التي توفرها العقارات التجارية للمستثمرين الأجانب وهذا التنوع يضمن لهم تحقيق عائدات استثمارية مرتفعة على المدى القصير والمتوسط والبعيد. 
 للمزيد من التفاصيل يمكنكم  التواصل معنا تركي دار العقارية عبر المواقع الإلكتروني والأرقام المذكورة في الموقع.

الوسوم



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
أحدث العقارات
المقال التالي