• ٣١ تموز ٢٠٢١
  • أول نشر (لم يحدد)
  • تركيا
  • 2174
أسباب انجذاب المستثمرين الى تركيا

استقبلت تركيا مؤخرا عددا لا يستهان به من المستثمرين الأجانب على أراضيها , لكن السؤال هو لماذا اختار المستثمرون تركيا تحديدا لإقامة استثماراتهم و ما هي مميزات الاستثمار في تركيا؟ 

أولا : يبحث المستثمرون غالبا على اقتصاد قوي ليكون لهم موطئ قدم فيه كما أن الاقتصاد القوي يشعر المستثمرين بالأمان و الاطمئنان حيث لن تذهب أموالهم سدى, لذلك تشكل تركيا الخيار الأنسب و ذلك بسبب اقتصادها القوي الذي لم يتأثر حتى بانخفاض قيمة عملتها. 

ثانيا: التسهيلات و الفوائد المقدمة للمستثمرين الأجانب من قبل الحكومة التركية و التي تعد من أبرزها الحصول على الجنسية التركية.  من التسهيلات الأهم التي تقدمها الحكومة التركية أيضا أنه يمكن القيام بعدة أعمال تجارية و ذلك باستخدام سجل تجاري واحد في تركيا. 

أيضا من أبرز التسهيلات التي تقدمها تركيا هو تعديل القانون الذي يطالب بإيداع ربع رأس المال في البنك حيث تم تعديله حتى أصبح باستطاعة المستثمر البدء بأي عمل تجاري في تركيا دون أن يكون له أي مبلغ في أي بنك تركي أي لا يشترط وجود رأس مال في تركيا.

ثالثا: تعد قيمة تأسيس شركة في تركيا منخفضة بالنسبة إلى دول أخرى ذات اقتصاد قوي أيضا لذلك يفضلها المستثمرون حتى  ذوو رؤوس الأموال الصغيرة و المتوسطة.  

رابعا: تنوع الاستثمارات و الأعمال التجارية في تركيا : لذلك يستطيع أي تاجر أو مستثمر اختيار ما يناسبه من عمل تجاري أو استثمار. 

كانت هذه أبرز أسباب انجذاب المستثمرين و التجار إلى تركيا في الآونة الأخيرة. 



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
أحدث العقارات
المقال التالي