• ٢٩ تموز ٢٠٢١
  • أول نشر (لم يحدد)
  • تركيا
  • 2342
مجمل التعديلات على قانون الحصول على الجنسية التركية بتملك عقار

عدلت الحكومة التركية على قانون الحصول على الجنسية التركية مقابل تملك عقار في تركيا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي و أكثر, شملت التعديلات نواح عديدة تكلمنا عنها مسبقا بمقالات منفردة و لكن اليوم نجمع التعديلات كلها في مقال واحد ليستفيد المستثمرون منها.

·        لا يسمح لمن استفاد من قانون الحصول على الجنسية التركية بتملك عقار أن يبيع العقار بعد مرور ثلاث سنوات لشخص يحمل نفس جنسية صاحب العقار الأصلية, حيث يمكنه بيعها لمواطن تركي أو لأي شخص يحمل جنسية أخرى غير جنسية صاحب الأساسية , و إن تم بيع العقار لشخص من نفس جنسية صاحب العقار الأساسية فانه لن يستطيع المشتري الجديد الحصول على الجنسية التركية بتملك هذا العقار. 

·        لا يسمح لمن اشترى العقار للحصول على الجنسية التركية أن يعيد بيعه لصاحبه الأصلي الذي اشترى منه العقار حتى لو كان مواطنا تركيا , و بذلك ألغى هذا التعديل الضمان الذي كان يقوم بين المشتري و البائع بإعادة بيع العقار للبائع بعد مرور ثلاث سنوات لأجل حصول المشتري على الجنسية التركية. 

·        أي تزوير أو تلاعب بالمستندات المتعلقة بالحصول على الجنسية التركية و حتى لو كانت ملاحظة فقط فقد يسبب ذلك سحب الجنسية التركية من صاحب العقار بالإضافة إلى غرامة مالية.  

بذلك أصبح عند المستثمرين معلومات كافية عن التعديلات التي أصدرتها الحكومة التركية في الشهر الرابع نيسان من عاد 2021 فيما يتعلق بالحصول على الجنسية التركية بتملك عقار في تركيا. 



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
أحدث العقارات
المقال التالي