• ٢٤ حزيران ٢٠٢١
  • أول نشر (لم يحدد)
  • تركيا
  • 2695
خطوات الحصول على رخصة القيادة للأجانب في تركيا

بات الحصول على رخصة قيادة السيارات ضروريا للأجانب في تركيا , لذلك سنوضح في مقالنا كل ما يتعلق بالحصول على رخصة القيادة للأجانب في تركيا. 

بحسب القانون , يجب ألا يكون عمر من يريد قيادة السيارة أقل من 18 عاما كما يمكن للأجنبي ان يقود سيارته ضمن الأراضي التركية برخصة قيادة بلده بعد أن يتم ترجمتها و تصديقها و ذلك مدة 6 أشهر أما بعد ذلك على المقيم الأجنبي أن يستبدل رخصة قيادة بلده برخصة قيادة تركية.

ما هي الأوراق اللازمة للحصول على رخصة القيادة في تركيا ؟

·        صورة عن الإقامة 

·        صورة مترجمة و مصدقة عند النوتر للشهادة العلمية 

·        تقرير طبي خاص بالتقدم لرخصة قيادة المركبات في تركيا تقدم في المشافي الحكومية باسم sürücü olur sağlık raporu  

·        لا حكم عليه تركي أو سجل جنائي sabıka sorgulama

·        4 صور شخصية

يتم تقديم كافة المستندات السابقة لمدرسة تدريب القيادة مع دفع رسوم المدرسة و عادة تكون 1500 ليرة تركية , ثم يتم البدء بتدريبات القيادة. 

بعد إنهاء تدريبات القيادة يتم عمل اختبار للمتقدم نظري و عملي , يتألف النظري من 50 سؤال يجب حلها خلال 60 دقيقة بنتيجة لا تقل عن 70%.

بعد إنهاء الامتحان النظري تعد المدرسة للمتقدم الامتحان العملي , حيث يجب أن ينجح المتقدم في الاختبارين حتى يتسنى له الحصول على رخصة القيادة و في حال نجح المتقدم في الامتحان النظري و رسوبه في الامتحان يمكنه إعادة الاختبار العملي وحده.

بعد النجاح في الاختبارين العملي و النظري ترسل المدرسة المتقدم إلى أحد المصارف لإيداع مبلغ 520 ليرة تركيا كرسوم رخصة قيادة  لتقوم المدرسة بتزويد وصل الإيداع مع باقي المستندات. 

بعدا سيتم تحديد موعد لدى مركز أمن الموجود في عنوان إقامة المتقدم فيذهب المتقدم مصطحبا الأوراق كافة و يقدمها لمركز الأمن فيقوم المركز بتزويد ال متقدم برخصة قيادة مؤقتة صالحة مدة شهر , و بعد شهر يأخذ المتقدم رخصة قيادة سارية المفعول مدة 10 سنوات من تاريخ الإصدار. 



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
أحدث العقارات