• ٠٥ حزيران ٢٠٢١
  • أول نشر (لم يحدد)
  • تركيا
  • 2278
أكثر المدن التي يرغبها المستثمرون الأجانب في تركيا

إسطنبول: كانت و لازالت في صدارة المدن التركية الأكثر بيعا للعقارات في تركيا حيث أن الأجانب تملكوا قرابة ال21 ألف عقارا في إسطنبول عام 2018 من بين 80 ألف عقار تم بيعهم للأجانب في تركيا ككل. لماذا يفضل الأجانب إسطنبول؟

أولا ارتفاع جودة الخدمات و منها خدمات البلدية بالإضافة الى جودة التعليم لوجود عدد كبير من المراكز التعليمية لكافة المستويات فيها. سبب آخر مهم هو كون إسطنبول مركز اقتصادي و مالي كبير في المنطقة و أيضا مركز نقل و ترانزيت مهم. 

أنقرة: يفضلها غالبا الأجانب الذين يخططون للعيش في تركيا لوقت طويل ذلك لأن أسعار العقارات في أنقرة أخفض من إسطنبول بالإضافة لكونها مدينة أكثر هدوءا من إسطنبول , كما من المعلوم أن الخدمات في أنقرة تعتبر هي الأفضل من حيث المواصلات , التعليم و حتى الاقتصاد رغم أن إسطنبول تسبقها بهذه الميزة. 

بورصة: يفضل المستثمرون الأجانب بورصة لقربها من إسطنبول حيث أنها تبعد نصف ساعة فقط عنها , كما أن خدماتها جيدة , أسعارها أخفض , مساحاتها أوسع و هادئة نسبيا. 

أنطاليا: عروس البحر المتوسط, و تحتل المرتب الثاني في بيع العقارات للأجانب من عرب و أوروبيين في تركيا بعد إسطنبول حيث أن الروس , الألمان و الفرنسيين يفضلونها أيضا إلى جانب العرب. 

يلوا: و هي أقرب لمدينة إسطنبول من بورصة, و لكن خدمات بورصة تعد أعلى. يلوا هي مدينة صغيرة تعتبر ريفية حيث أنها مليئة بالمناطق الخضراء و المياه المعدنية التي يأتي إليها الأجانب للعلاج الطبيعي. الخدمات فيها جيدة لكن ليست بنفس سوية المدن آنفة الذكر. 



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
أحدث العقارات
المقال التالي