• ٠٣ حزيران ٢٠٢١
  • أول نشر (لم يحدد)
  • تركيا
  • 2532
تركيا تخفف من إجراءات الحظر

اضطرت الحكومة التركية في الآونة الأخيرة إلى زيادة قيود الحظر المنزلي في تركيا و ذلك بسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حيث وصلت إلى 60 ألف حالة يوميا بالإضافة إلى وصول الطفرة الجديدة من الفيروس إلى تركيا و لذلك قامت الحكومة بحظر عام على جميع المنشآت من مدارس , محال تجارية .. الخ و ذلك مدة شهر تقريبا.

و كان للقرار أثر إيجابي كما بدأت الحكومة أيضا بتطعيم الشعب التركي بدءا من كبار العمر و بذلك انخفضت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بشكل ملحوظ, لذلك قررت الحكومة التركية تخفيف الحظر العام و ذلك بحسب الخطاب الذي ألقاه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين 31\5\2021 حيث صرح: أن الحظر المنزلي سيقتصر على حظر ليلي من الساعة 10 مساء و حتى الـ5 من فجر اليوم التالي و ذلك في أيام الاثنين , الثلاثاء , الأربعاء , الخميس , الجمعة و السبت. أما حظر التجول الكامل فسيكون مقتصرا من الساعة الـ10 من مساء يوم السبت و حتى الساعة الـ5 فجر يوم الاثنين.

كما سمحت الحكومة التركية للمقاهي , النوادي الرياضية , الملاعب و الملاهي بالعودة إلى عملها و ذلك من الساعة الـ7 صباحا و حتى الـ9 مساء , أما خدمات التوصيل فتبقى حتى الساعة الـ12 منتصف الليل.

كما يسمح أيضا بإقامة حفلات الزفاف في الأماكن المفتوحة و تقديم معاملات الزواج و ذلك بدءا من الأول من حزيران. 

أما بالنسبة للمراكز التعليمية , فقد صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن طلاب المرحلة الابتدائية , الإعدادية و الثانوية سيتلقون تعليمهم في المدارس يومين في الأسبوع و ذلك بدءا من الأول من حزيران. 



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
أحدث العقارات
المقال التالي